http://almajd-dz.yoo7.com

6 أطعمة تقاوم درجات الحرارة وتُحسن المزاج

6 أطعمة تقاوم درجات الحرارة وتُحسن المزاج
مع ارتفاع موجات الحر نلجأ كثيراً لمحاربة الحر بالآيس كريم والحلويات الباردة ومختلف المشروبات الغنية بالكريمة والسكر، الأمر الذي قد يسبب لنا مشاكل صحية أو زيادة في الوزن.

إليكِ ستة أنواع من الأطعمة التي تقاوم درجات الحرارة وتحسن المزاج:

الخيار: من أفضل الخضراوات ولا يحتوى سعرات حرارية تذكر ولكنه يحتوى على نسبة كبيرة من الماء مما يجعله رائع لتنقية الجسم من السموم ولحمايته من الجفاف، وتناوله يساعد على التخلص من الهالات السوداء وتهيج الجلد.

المانجو: مصدر رائع للبوتاسيوم مما يجعله مناسب للتحكم في ضغط الدم وتنظيمه في درجات الحرارة العالية وأيضا به انزيمات تحفز المناعة ضد السرطان.

البطيخ: البطيخ والشمام وكل أنواعهم المختلفة غنية بالسيللينيوم وفيتامين A وB وC وE بالإضافة للزنك والدهون المفيدة وتقلل الكوليسترول بالدم لذا فهي تعتبر من مضادات التقدم بالعمر وهي مهمة لأي حمية تنظيف.

العنب: يعتبر غذاءا طبيعياً فهو أشبه بالجلوكوز الطبيعي فعنقود واحد من العنب سيمدك بثورة نشاط طبيعية ويحميك من الجفاف ويقلل من أثار الحر والشمس على مزاجك العام وطاقتك.

المشمش: أفضل ما يكون في موسمه وله فوائد عديدة بدءاً من أنه يعتبر من مضادات السرطان القوية وغنى بمضادات الأكسدة وحتى تناوله مقدار كف اليد منه 3 مرات بالأسبوع يحمي العين من أن تصاب من الأمراض ويحميك من الإصابة من الانيميا.

التين: مليء بفيتامين B6 وهو المسؤول عن تحسين مزاجك العام لذا فعند شعورك بالضيق أو الكسل تناولي حبة أو اثنين من التين البارد لتجدي تغير في مزاجك العام بسرعة وهو ملئ بالألياف.

0 التعليقات:

لعبة من سيربح المليون لعبة زوما